1. الرئيسية
  2. المدونه
  3. أهم ما تحتاج في إدارة صفحات فيس بوك وأهم النصائح لجذب اهتمام العملاء
إدارة-صفحات-فيس-بوك-المنظومة-منصة-التدريب-وريادة-الأعمال

أهم ما تحتاج في إدارة صفحات فيس بوك وأهم النصائح لجذب اهتمام العملاء

 

إذا كنت على إستعداد بإن تتنازل عن نصيب الأسد من العملاء والمهتمين بنشاطك التجاري فدع صفحات فيس بوك وشأنها .

أهم ما تحتاج في إدارة صفحات فيس بوك هو أن تكون كفيلًا للدعاية عن عملك التجاري أو المنتج الذي تعرضه، وأن تستطيع أن تمثله بشكل جيد بإستخدام أدوات فيس بوك المتاحة , فلك أن تعلم أن متوسط مايقضيه الفرد في اليوم على موقع فيس بوك 58 دقيقة وأن هناك أكثر من 1.5مليار مستخدم  سواء كان الغرض تجاري أو رفاهية، وبالتالي فيمكنك كصاحب عمل بعد إنشائك للصفحة الخاصة بك أن تُنشئ علاقات جديدة، وزيادة ولاء العملاء وثقتهم لك من حيث مخاطبتهم والاستماع للشكاوى وتقديراتهم للمنتج حتى تتسنى لك فرصة تحسين المنتج الخاص بك والرقي به لأعلى مستوى بالإضافة إلى زيادة اهتمام الجمهور بالمنتج وبالتالي طلب منتجات مختلفة مما يساعدك على توسيع مجال العمل الخاص بك.

إنشاء facebook page والفرق بينها وبين fb group

أهم ما تحتاج في إدارة صفحات فيس بوك

تمكنك صفحة الفيس بوك الخاصة بك من الاهتمام بالعملاء والاستماع لمطالبهم كذلك مما يزيد من ثقة العملاء بك وزيادتهم الضعف، وقد وفرت لك شركة فيس بوك بعض الأدوات البسيطة التي بمجرد اهتمامك بها ستلاحظ مدى تطور الشركة وزيادة العملاء، وانشغالهم بالمنتجات التي تقدمها، وهذه الأدوات هي أهم ما تحتاج في إدارة صفحات فيس بوك، نوضحها على النحو التالي:

  About حول

هذا الجزء من الصفحة يُمكّنك من مشاركة معلومات أساسية وكتابة كل ما تريد عن نشاطك التجاري من حيث الصفحة، المنتج، والشركة الخاصة بك.. مثل تاريخ الشركة وبدايتها، مقر الشركة، أرقام الهواتف لمن يريد الاتصال هاتفيًا، البريد الإلكتروني وموقع الإنترنت الخاص وغيرها الكثير، بإمكانك أيضًا كتابة الخدمات الأخرى التي توفرها الشركة من منتجات، وعروض، والمناسبات التي تعقدها وغيرها حيث توفر للعملاء معرفة أكثر لمن يهتم ويريد التعامل مع الشركة.

  Settings الإعدادات

تمكنك الإعدادات من التحكم في الأشخاص القادرين على رؤية الصفحة والمنشورات، وتثبيت المسئولين عن الصفحة وإزالتها على سبيل المثال خدمة العملاء الخاصة بك، يمكنك جعل الصفحة متاحة لمعرفة آراء واقتراحات الناس في الصفحة، وتحسينها ومعرفة مطالبهم من خلالها، الموافقة على التطبيقات التي يمكن استخدامها على صفحتك والكثير غيرها.

 messages الرسائل

تتيح لك خاصية الرسائل التواصل مع عملائك ، وتلبية مطالبهم، والاستماع لشكواهم المختلفة من أجل تحسين المنتج الخاص بك، وتمكنك أيضًا من التواصل معهم شخصيًا إذا أردت فهذا يزيد من ثقتهم بك، ويمكنك ملاحظة ما يعجبهم أو لا يعجبهم في المنتج من حيث طريقة الكلام وكذلك يمكنهم معرفة طابع الأشخاص الذين يتعاملون معهم، وذلك من باب المصداقية وزيادة الثقة والعملاء , فدعني أخبرك بأن الإستخدام الجيد للرسائل مع جمهورك وسرعة التجاوب معهم ومتابعتهم بعد البيع وفي المناسبات هي من أهم الأدوات في إدارة صفحات فيس بوك التي تميز نشاط صفحة عن الأخرى وتبني الولاء لصفحتك .

  Notifications الإشعارات

تسهل عليك الإشعارات معرفة التفاعل الذي يحدثه الأشخاص على صفحة فيس بوك، حيث تعرض لك التعليقات التي يكتبونها على المنشورات الخاصة بك التفاعل، والإعجاب بالمنشورات، والمنتجات المختلفة.

على سبيل المثال.. توفر لك الإشعارات كم التفاعل على الصفحة مع كتابة اسم كل شخص تفاعل بالوقت تحديدًا مما يوفر لك معرفة أوقات تفاعلهم ووجودهم على الصفحة، وبالتالي يمكنك أن تكون متوفرًا في هذا الوقت للاهتمام بالرد على عملائك ومساعدتهم وتوفير الخدمة المناسبة لهم في الوقت المناسب.

Page insights

تعتبر رؤى وتحليلات الصفحة page insights  أهم مايمكنك من تطوير أعمالك على صفحتك على فيس بوك , فهذه الجزئية هي المسئولة عن إعطائك كل التحليلات والنتائج التي وصلت إليها صفحتك سواء كانت نتائج طبيعية تعكس تفاعل زوارك أو نتائج الحملات المدفوعة وبناء عليها تستطيع الإستمرار في نفس استراتيجيتك أو التغير في عرض مادة مختلفة , توقف إعلان ما وإعادة صياغته , تغير الجمهور المستهدف في إعلانك  أو الإستمرار عليها , وإليك بعض من النتائج الهامة التي تحصل عليها من page insights.

Action on page  حيث تعطيك مجموع العمليات أو النقرات التي تمت على أزرار الصفحة للتواصل معك

Page view وهو عدد مرات ظهور صفحتك , ويمكنك تقسيم هذا الظهور حسب الأعمار أو الجنس أو البلد إلخ ..

Page like كذلك إحصائية بعدد من ضغطوا زر الإعجاب بالصفحة وفي أي فترة زمنية ومن أي مصادر المدفوعة أم المجانية

Post reach عدد الناس الذين شاهدوا أو وصل إليهم منشورات صفحتك على الأقل مره واحدة وهي مقسمة لكل منشور على حده , وأيضا المصدر ما اذا كان مدفوع أم طبيعي

Post engagement وهو عدد التفاعلات التي تمت على منشوراتك ( ري أكشن – تعليق – مشاركة )

Responsiveness وهي نسبة مئوية تعبر عن درجة وسرعة إستجابتك مع رسائل عملائك , حاول أن تزيد من هذه النسبة بسرعة الرد والتفاعل كي تكسب إنطباعات جيدة

Page followers وهو رقم يعبر عن عدد الناس الجدد الذين سجلو متابعة لصفحتك مقسمين حسب أعم من الإعلانات الممولة أم زوار طبيعيين.

 

جذب الزوار والترويج للصفحة الترويج-لصفحات-فيس-بوك-وجذب-العملاء-المنظومة

الخطوة الأولى والأفضل لبدأ جذب الجمهور للصفحة هو أن تعلن عنها، لذلك قم بالإعلان عن صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر، إنستجرام، ريديت، وتمبلر ويعد هذا من أهم ما تحتاج في إدارة صفحات فيس بوك، وإذا كنت معتمدًا على توفير العروض الخاصة بالمنتج عن طريق مقاطع الفيديو فبإمكانك النشر على اليوتيوب والاستفادة من مميزات أكبر وأفضل موقع لمقاطع الفيديو بالعالم.

إذا استخدمت موقع من مواقع التواصل الاجتماعي فقم بربط صفحاتك الأخرى على المواقع الأخرى ببعضها البعض لتسمح لعملائك بمتابعتك على الصفحات المختلفة وجذب كم أكبر من الناس.

يمكنك التواصل معهم من خلال طرح الأسئلة المختلفة عبر الصفحة، فمثلًا قم بسؤالهم عن اليوم الخاص بهم، كيف كان وماذا فعلوا أو إن كانوا أقدموا لزيارة المكان الخاص بك، قم السؤال عن خطتهم الأسبوعية، وما يرغبون برؤيته في الشركة من حيث المنتجات الجديدة وغيرها، فهذا يساعد على تشجيع لغة الحوار بينك وبين عملائك، ورفع معنوياتهم بتوقع الأفضل دائمًا عند الاستماع لآرائهم، ومطالبهم المختلفة.

نصائح الخبراء من أجل إدارة صفحات فيس بوك

أهم ما تحتاج في إدارة صفحات فيس بوك من نصائح قام بتوفيرها خبراء التسويق، والإعلان مثل التحديث، المشاركة، تطوير فريق العمل، ومتابعة الصفحة فمن هذه النصائح:

1.   قم بتحديث الصفحة باستمرار حيث يبحث العميل عن صفحات جديدة في حالة عدم تحديث صفحتك لفترات طويلة تجعل العميل يفترض أنه قد تم إغلاق الشركة، أو ما شابه ذلك فيبدأ الجمهور بالذهاب للصفحات التي توفر العروض، والمنتجات بشكل دائم وتعمل على تشجيع العميل للشراء، وإغراءه بالمنتجات الجديدة والأسعار التنافسية.

2.   قم بمتابعة التفاعل على صفحتك من خلال الإشعارات والرسائل الخاصة بالصفحة، وقم بمتابعة المسئولين عن الصفحة الخاصة بك للتأكد من أنهم يجعلون العملاء من أولوياتهم الأولى ويهتمون بهم كما تريد ولكن تأكد من حضورك مع عملائك من وقتٍ لآخر حتى يثق العملاء بك و يتأكدون من وجود شخصًا يستمع لآرائهم.

3.   إذا كنت تريد زيادة معجبين الصفحة وجعلهم يتسابقون على أن يكونوا من الأعضاء المميزين فقم بمكافأة الأعضاء المميزون للصفحة من وقت لآخر، لأن ذلك سيولد روح المنافسة بينهم للوصول إلى أن يصبحوا من الأعضاء المميزين للصفحة، ويحصلون على المكافآت التي تقدمها لهم، ولاحظ أن هذا سيؤثر على الشخص الذي ستشير له بأنه عضوًا مميزًا، وقد حصل على مكافأة وسيؤثر على أصدقائه كذلك مما يعطيهم انطباعًا أوليًا عن الصفحة ويبدأون بالبحث عنها ومتابعتها. أهم-النصائح-في-إدارة-صفحات-فيس-بوك-المنظومة

4.   قم بمشاركة الأخبار المختلفة عن الشركة والمنتجات مع الجمهور ومن باب التشويق يمكنك إعلان ما يتعلق بالمنتج القادم وترك الناس للقيام بالتخمين، وجعلها بمسابقة ومن يفز يمكنك مكافئته بتجربة المنتج مجانًا، أو الحصول على كمية منها.

5.   الاهتمام بفريق العمل الخاص بك وحثهم على الاهتمام بالجمهور دائمًا ووضعهم كأولوية، والتأكد من تفاعلهم مع العملاء، وصدقهم وتقديم المفيد لهم وبإمكانك طلب تقرير عن آخر المستجدات منهم حول العملاء، وطلباتهم وكيفية توفيرها وغيرها.

6. أجعل المحتوى الشخصي على حسابك الشخصي وأترك صفحتك التجارية للأخبار والمنشورات الخاصة بنشاطك وهذا السبب الذي من أجله يزورك المهتمين فلا تسلبهم إياه .

نصائح لزيادة وجذب اهتمام العملاء

اسمح لعملائك بالاختيار والتفاعل مع بعضكم البعض: فمثلًا يمكنك عرض الاختيار بين المنتج الذي يريدونه كخطوة تالية للشركة وقم بتوفير بعض المنتجات التي كنت تفكر بها، وبهذا ستعرف ما يفضله الجمهور أكثر، ويمكنك توفيره لهم فيما بعد لإثبات اهتمامك بهم وزيادة ثقتهم في نفسهم من حيث القدرة على الاختيار، وتأثيرهم في صاحب العمل، وتلبية طلباتهم.

الإعلان عن مسابقات أو الهدايا المجانية: لهما تأثير كبير على العملاء حيث سيزيد ذلك من فاعليتهم على الصفحة وزيادة المعجبين والتعليقات الموحية بجودة المنتج، بإمكانك الإعلان عن المسابقات، والفائزون يحصلون على هدايا مجانية.. فعلى سبيل المثال يمكنك طلب نشر الصفحة في مقابل الاشتراك بالمسابقة، ثم قم بالإشارة للفائز عند انتهاء المسابقة والمباركة له علنيًا من خلال الصفحة، وأمام الجمهور مما يزيد من تفاعل الأشخاص لمحاولتهم الفوز في المسابقة بعد رؤيتهم لما يثبت لهم وجود الهدايا وغيرها.

عند إقدام الناس، أو العملاء للشهادة على شفافية الصفحة، والجودة العالية للمنتجات والخدمة الممتازة، وفريق العمل الجيد وغيرها قم بمشاركة بعضًا منها على الصفحة، وذلك لترك الفرصة لباقي العملاء أن يشهدوا على ذلك، وبالتالي سيقومون بفعل المثل يشكرونك، بالتالي عند رؤية المشاهدين سيرغبون في تجربة التعامل مع الصفحة لما يرونه من إعجاب ومدح للصفحة وفريق العمل.

إذا كان لديك وظائف شاغرة: لا تتردد بطرحها على متابعيك، سيدركون الناس مدى ثقتك بهم وتوفير احتياجاتهم، وأيضًا سيجعل الناس الباحثين عن الوظائف يلقون نظرة على الوظيفة والصفحة كذلك وبالتأكيد يوجد من يعجب بها، ويتابعك ويخبر أصدقائه وعائلته.

قم بنشر وترويج أفضل منتجات الشركة: حيث يعد ذلك من أهم ما تحتاج في إدارة صفحات فيس بوك.. قم بنشر المنتجات في الصفحات المختلفة وطرح العروض المناسبة التي توفر للجمهور تجربة أكثر من شيءٍ واحدًا في الطلب الوحد، فيمكنك أن تروج عرضًا مثل: المنتج (اسم المنتج) بالإضافة لمنتج (اسم منتج آخر) بسعر (قم بتسعير العرض بما يتناسب بين المنتجين وكذلك بين فئات الناس المختلفة) وبذلك سيتمكن العملاء من التوفير مع تجربة منتجين وبالتالي التشوق للمزيد من العروض والتطلع للأفضل.

 يسعى فريق المنظومة لتقديم كل العلم لك من أجل خوض تجربة ريادة أعمال ناجحة ولتصبح وجهة كل رائد أعمال , وذلك من خلال توفير كل عناصر وأدوات إدارة المشروعات مايقلل نسب مخاطرتك برأس المال , فريادة الأعمال وبناء المشروع الخاص أصبح أمرا يشغل حيزا في ذهن كلا منا , فهو ليس سهلا وليس ممتنعا .

أنضم الان لفريق المنظومة مجانا وتعلم من خبراء الأعمال والتسويق

 

 

التقييمات : 0 / 5 0 المراجعات